محلي

لأول مرة منذ 7 أشهر.. إصابات كورونا في السلطنة من “رقمين”

سجّلت السلطنة، خلال يوم أمس الثلاثاء، أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، منذ بداية شهر مايو الماضي.

ووفقًا لبيان وزارة الصحة، الصادر اليوم، وصل إجمالي عدد الإصابات المُسجلة بكورونا إلى 128,236 بعد تسجيل (93) إصابة جديدة، وإجمالي الوفيات 1,491 بعد تسجيل وفاة واحدة.

ووصل إجمالي عدد حالات الشفاء في السلطنة 120,178، لتصل نسبة الشفاء إلى 93.7% مع انخفاض عدد الحالات النشطة (المصابين حاليًا) ليبلغ 6,567 حالة.

وبلغ عدد المنومين يوم أمس 8 مصابين بالعدوى ليصل إجمالي المنومين حاليًا في المستشفيات إلى 77 مصابًا والمنومين حاليًا في العناية المركزة 36 مريضًا.

وقد شهد عدد الحالات المنومة في المستشفيات انخفاضًا كبيرًا خلال الأيام الماضية مقارنةً مع الأرقام المسجلة في الأشهر الماضية.

وكان معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، قد أعلن أن السلطنة ستبدأ حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا يوم الأحد المقبل.

وستستقبل السلطنة يوم غدٍ الخميس 15,600 جرعة من اللقاح الذي أنتجته شركتي فايزر وبيو-إن-تك، فيما تصل 28 ألف جرعة أخرى في يناير المقبل.

وأوضح معاليه أن وزارة الصحة وضعت ضوابط للفئات المستهدفة لتلقي اللقاح؛ حيث ستكون الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة ومن تجاوزوا 60 عامًا.

وأشار وزير الصحة إلى أن انخفاض حالات الإصابة في السلطنة يعود إلى الوعي المجتمعي لدى المواطنين والمقيمين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى