رياضة

بعد معادلة رقمه التاريخي.. بيليه يوجه رسالة عاطفية لميسي

وجه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه البالغ 80 عامًا، رسالة عاطفية إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وهداف برشلونة الإسباني، بعد أن عادل الأخير رقمه التاريخي.

وسجل ميسي أمس السبت هدفًا لبرشلونة في مرمى ضيفه فالنسيا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ضمن منافسات الجولة الـ14 من “الليغا”.

ووصل الأسطورة ميسي إلى الهدف رقم 643 بقميص النادي الكتالوني في مختلف المسابقات، وهو نفس عدد أهداف بيليه مع فريق سانتوس البرازيلي، كأكثر مسجل بقميص فريق واحد في التاريخ.

وسجل ميسي الـ643 هدفًا في 748 مباراة رسمية، في حين جاءت أهداف بيليه في 757 مباراة.

وكان الأرجنتيني قد سجل أول أهدافه للنادي الكاتالوني في الأول من مايو عام 2005 في مرمى ألباسيتي في الدوري المحلي (2-صفر).

أما بيليه فحقق هذا الإنجاز خلال دفاعه عن ألوان سانتوس الذي لعب في صفوفه من 1956 حتى عام 1974 قبل أن ينتقل إلى نيويورك كوزموس الأمريكي.

ونشر بيليه عبر حسابه الشخصي في “إنستغرام” صورتين إحداها لميسي والثانية له، وتتشابه الصورتان بطريقة الاحتفال بالهدف.

وأرفقهما بالقول: “عندما يفيض قلبك بالحب، من الصعب تغيير طريقك، أنا مثلك، أعرف ما هو شعورك عندما ترتدي نفس القميص كل يوم، أعلم أنه لا يوجد شيء أفضل من المكان الذي نشعر فيه كأننا في المنزل”.

وأضاف: “تهانينا على سجلك التاريخي يا ليونيل، ولكن قبل كل شيء تهانينا على مسيرتك الرائعة في برشلونة”.

وختم: “قصص مثل قصصنا، عن حب النادي لفترة طويلة، للأسف ستصبح نادرة بشكل متزايد في كرة القدم، أنا معجب بك كثيرًا يا ميسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى