رياضة

دوري الأبطال.. احتمالات سهلة للريال ومرعبة لبرشلونة في دور الـ16

انتهى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وصعد برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وسط علامات استفهام على أداء الفريقين منذ بداية الموسم.

استفاق الريال في اللحظات الأخيرة، وصعد كأول مجموعته بعد الفوز على مونشنجلادباخ الألماني، الذي حل وصيفًا للمجموعة.

وقدم الريال أداءً متواضعًا في أغلب مباريات دور المجموعات، بعدما خسر ذهابًا وإيابًا من شاختار دونستيك الأوكراني الذي صعد للدوري الأوروبي، بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة.

أما برشلونة فكان يسير بخطى ثابتة في دوري الأبطال وفاز في أول 5 مواجهات، لكن الخسارة الوحيدة من يوفنتوس في الجولة السادسة من دوري الأبطال أمام يوفنتوس بثلاثية دون رد، وضعته في المركز الثاني في المجموعة، ما يصعب من احتمالات مواجهاته في الدور القادم.

  • الفرق المحتملة لمواجهة الريال

وفقًا للوائح دوري أبطال أوروبا فالذي يصعد أول مجموعته يقابل في دور الـ16 أحد فرق المركز الثاني في المجموعات الأخرى، بشرط ألا يواجه الفريق الذي صعد من نفس مجموعته أو فريقًا من نفس بلده.

هذه اللائحة وضعت أمام الريال 4 احتمالات لدور الـ16، بعد استبعاد الفرق الإسبانية أصحاب المركز الثاني أتلتيكو مدريد وبرشلونة وأشبيلية، بالإضافة لمونشنجلادباخ الألماني الذي صعد مع الريال من نفس المجموعة.

وسيواجه الريال بورتو البرتغالي أو أتلانتا الإيطالي أو لابيزيج الألماني أو لاتسيو الإيطالي.

  • الفرق المحتملة لمواجهة برشلونة

أما برشلونة بعد صعوده في المركز الثاني فأمامه 6 فرق قوية صعدت في صدارة مجموعتها بعد استبعاد ريال مدريد ويوفنتوس.

وقد يواجه البارسا أحد الثنائي الألماني بايرن ميونيخ أو بروسيا دورتموند، أو أحد الثلاثي الإنجليزي ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو ما يثير مخاوف جماهير برشلونة، خصوصًا في ظل تراجع أداء الفريق أمام الفرق الكبيرة.

وستقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين القادم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

زر الذهاب إلى الأعلى