محلي

السلطنة تعلن عن إعادة فتح مجموعة أنشطة ابتداءً من اليوم

أعلنت الجهات المختصة في السلطنة عن الحزمة السابعة من الأنشطة التي تقرر إعادة فتحها اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020م، بناءً على موافقة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الحزمة السابعة، فتح الأنشطة الرياضية الأخرى (دون تواجد جماهيري) مع أخذ موافقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية اللازمة للحد من إنتشار المرض.

كما تقرر فتح الحدائق والمنتزهات والشواطئ والأماكن العامة مع الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية اللازمة، وعدم السماح بتجمع أكثر من أسرة واحدة أو تجمع أكثر من 5 أشخاص أو أكثر دون أن تربطهم علاقة سكنية.

وسيتم أيضًا فتح مراكز البولينج وقاعات السينما ومنطقة المطاعم في المجمعات التجارية ومحلات التجزئة بسوق الموالح المركزي وتشغيل قطاع المعارض والمؤتمرات والأندية الصحية والمرحلة الثانية لصالونات التجميل.

وكذلك شملت الحزمة السابعة من الأنشطة، فتح قاعات وصالات الأفراح والمناسبات على أن لا يتجاوز عدد الحضور (50) شخصًا، والالتزام بالاشتراطات والإجراءات اللازمة للحد من انتشار المرض.

كما قضت الحزمة بفتح غرف تبديل الملابس وحضانات ورياض الأطفال وصالات ألعاب التسلية ومحلات تأجير الخيام وفتح %100 لمواقف السيارات في المراكز التجارية.

وسيتم السماح بدخول الأطفال في جميع الأنشطة (12 سنة وأقل) وفتح المواقع السياحية (بما يشمل المتاحف والقلاع والحصون) ومراكز التأهيل والعلاج وإصدار التأشيرات السياحية وصالات ألعاب الأطفال.

وشددت الجهات المختصة على ضرورة التزام تلك الأنشطة بالاشتراطات المحددة والإجراءات الصحية اللازمة. وفيما يلي قائمة الحزمة السابعة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى