دولي

الإمارات تحدد شروط دخول العمانيين عبر المنافذ البرية

أعلنت الحكومة الإماراتية، عن بدء التنقل عبر المنافذ البرية على مستوى الدولة مع إعفاء مواطني السلطنة من شرط الموافقة المسبقة للدخول من هذه المنافذ، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين القادم.

واشترطت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والأزمات على مواطني السلطنة تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا، على أن تكون الشهادة من مختبرات عُمانية معتمدة، وألا تتجاوز صلاحية الفحص 48 ساعة من تاريخ إجرائه.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، سيلتزم المسافرون العمانيون بإجراء فحص آخر في المنافذ عند الوصول واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حسب البروتكولات المعتمدة.

ونص القرار على إلزام القادمين العمانيين بتثبيت تطبيق “الحصن” الإلكتروني، وإجراء فحص “PCR” جديد في اليوم الرابع بحال البقاء لأربعة أيام متتالية داخل الدولة.

ونوّهت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بأن إجراءات الحجر الصحي للزوار القادمين من خارج الدولة تسري حسب الإجراءات المحلية المتبعة في مختلف إمارات الدولة.

وفي حالة الفحص عند المنفذ وكانت النتيجة إيجابية ستطبق إجراءات عدم السماح بدخول الدولة، وذلك حسب الإجراءات الدولية المتبعة.

وكانت الحكومة الإماراتية قد أغلقت منافذها البرية، في فبراير الماضي، مع بدء تفشي جائحة كورونا، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى