مجتمع

نجا من ثلاجة لحفظ الموتى.. ثم مات بعد أيام!

نجا رجل هندي بعد وضعه أيام في ثلاجة لحفظ الموتى بعد إعلان أسرته وفاته بالخطأ، في ولاية تاميل نادو (جنوب البلاد)، لكنه مات بعد ذلك بأيام، حسبما نقلت صحيفة “إندبندنت”.

وكان بالاسوبرامانيام كومار (74 عاما) يعيش مع زوجته وابنتيه وشقيقه، وبدأت قصته بداية الأسبوع الماضي، حينما أعلنت أسرته وفاته بعد توقفه عن الحركة، وطلبت أسرته من متعهد جنازات وضع جثمانه في ثلاجة الموتى، يوم الاثنين.

وبعد 24 ساعة، طلبت الأسرة الجثة لأداء طقوس الوداع الأخيرة، وحدثت المفاجأة عند نقل الجثة، حيث لاحظ متعهدو دفن الموتى أنه يرتجف، ثم تأكدوا أنه على قيد الحياة.

وفي مقطع فيديو حقق انتشارا وواسعا، شوهد كومار وهو يتحرك ويلهث بحثا عن الهواء داخل الثلاجة، بينما ظل شقيقه يؤكد للآخرين أنه توفي.

اتصل متعهدو دفن الموتى بالسلطات، وأعيد نقله إلى مستشفى آخر، لكنه مات بنهاية الأسبوع، ورفعت الشرطة قضية ضد الأسرة بتهمة “التصرف بتهور أو إهمال بما أدى لتعريض حياة إنسان للخطر”.

وقال قائد الشرطة إن الأسرة تزعم أنه كان يعاني مرضا بالجهاز العصبي.

واحتجزت الشرطة أسرته بموجب المادتين 287 (الإهمال الذي يعرض حياة الإنسان للخطر) و336 (الفعل الذي يهدد الحياة أو السلامة الشخصية للآخرين) من قانون العقوبات الهندي ، وهي صحيفة اتهام أولية قد تتغير وتصبح أكثر صرامة بعد وفاة كومار.

المصدر: وكالات + إندبندنت

زر الذهاب إلى الأعلى