رياضة

تعديل برنامج إعداد المنتخب الوطني.. وتعميم لجميع الأندية

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عن إجراء تعديل على برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول، وذلك بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة كورونا وصعوبة خوض مباريات ودية بسبب الإجراءات المتبعة.

وأوضح الاتحاد العماني لكرة القدم أن منتخبنا سيقيم معسكرًا داخليًا في محافظة مسقط عوضًا عن المعسكر الخارجي الذي كان مقررًا إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيقام المعسكر الداخلي في الفترة من 2 ولغاية 17 نوفمبر القادم.

وكان مقررًا أن يواجه منتخبنا الوطني، منتخبي العراق والكويت في دبي، خلال معسكره الخارجي، استعدادًا للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين.

وفي شهر أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 المشتركة إلى العام المقبل، بسبب الوضع الحالي لعدة دول مع أزمة تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر استكمال التصفيات في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، قبل أن يأتي القرار الأخير في ضوء الموقف الحالي لأزمة فيروس كورونا. وتعد هذه هي المرة الثانية التي تُلغى أو تتأجل فيها التصفيات المشتركة، حيث كانت مقررة في مارس الماضي.

ويحل المنتخب الوطني في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 13 نقطة وبعدهما أفغانستان 4 نقاط والهند 3 نقاط ونقطة واحدة لبنجلاديش.

وفي جانب آخر، أرسل الاتحاد العماني لكرة القدم تعميمًا لجميع الأندية حول بعض التعديلات التي تخص المباريات الثلاث المقبلة من الدوري والتي تستكمل اعتبارًا من يوم 23 من الشهر الحالي.

ومن أهم التعديلات زيادة عدد اللاعبين البدلاء المسجلين لكل مباراة إلى 12 لاعبًا بدلًا من 7، والسماح باستبدال 5 لاعبين في كل مباراة بدلًا من 3.

وقرر الاتحاد العماني أن تقام جميع المباريات بدون حضور جماهير حيث سيتم إغلاق البوابات بعد دخول الفريقين، فيما طلب الاتحاد أن يتواجد المنسق العام والمنسق الأمني في الملعب قبل ثلاث ساعات من انطلاق المواجهة.

وشدد الاتحاد العماني في تعميمه للأندية على أهمية تفادي التجمعات وتطبيق التباعد الجسدي ولبس الكمامات في جميع مناطق المجمعات الرياضية.

وأكد أنه سيتم توفير معدات الفحص وأدوات التعقيم في جميع المجمعات الرياضية بالإضافة إلى تعقيم غرف اللاعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى