محليات

الحكم على أكثر من 80 شخصًا خالفوا قرارات اللجنة العليا

أدانت المحكمة الابتدائية (الدائرة الجزائية) بولاية بهلاء يوم الأربعاء، (72) متهمًا لامتناعهم عن تنفيذ الإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار العدوى أو نقلها للغير.

وقد قضت المحكمة بتغريم كل واحد منهم (1000) ريال عماني للحق العام ينفذ منها (500) ريال عماني.

وكشفت التحقيقات أنه بتاريخ 25/ 9 / 2020م، تم ضبط المتهمين أثناء قيامهم بالتجمع في مزرعة أحدهم، فتم التحقيق معهم، وإحالتهم إلى عدالة المحكمة.

الجدير بالذكر أن ارتكاب المخالفة كان بتاريخ سابق للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا الموقرة في 9/ 10/ 2020م

كما أدانت المحكمة الابتدائية (الدائرة الجزائية) بولاية البريمي، يوم الأربعاء، مواطنًا عُمانيًا، لامتناعه عن تنفيذ الإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19) مع التكرار غير المماثل.

وقال الادعاء العام أن المحكمة قضت بسجنه 6 أشهر وتغريمه (1000) ريال عماني، مع نشر الحكم على نفقة المحكوم عليه.

وثبت من خلال التحقيقات قيام المتهم بالتجول والوقوف أمام أحد المطاعم بالولاية خلال فترة الحظر، فتم ضبطه والتحقيق معه، وإحالته محبوسًا إلى عدالة المحكمة.

وأدانت المحكمة الابتدائية بولاية صور، الخميس، 8 متهمين أجانب؛ وذلك لمخالفتهم قرارات اللجنة العليا المُكلّفة بمكافحة كورونا، وقضت بتغريم كل منهم (1000) ريال يُنفذ نصفها، وبإبعاد اثنين منهم؛ لمخالفتهما قانوني إقامة الأجانب والعمل.

وقال الادعاء العام أن المحكوم عليهم كان قد ضبطوا؛ لتجولهم أثناء فترة منع الحركة.

وتطبيقًا لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) يتم نشر أسماء المخالفين لقراراتها وصورهم في مختلف وسائل الإعلام المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى