تكنولوجيا

الأسعار والمواصفات.. “أبل” تكشف رسميًا عن “آيفون 12”

كشفت “أبل” عن 4 هواتف جديدة جميعها تدعم شبكات الجيل الخامس “5G”، في مؤتمر عقد أمس الثلاثاء يحمل إعلانًا تأخر نحو شهر عن موعده المعتاد بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

والهواتف الجديدة هي “آيفون 12″ بسعر يبدأ من 799 دولارًا (307 ريال عماني)، و”آيفون 12 برو” بسعر يبدأ من 999 دولارًا (384 ريال عماني)، و”آيفون 12 برو ماكس” بسعر يبدأ من 1099 (422 ريال)، وآيفون 12 ميني” بسعر يبدأ من 699 دولارًا (268 ريال).

وقالت “أبل” إن معالج الجهاز سيكون أسرع بنسبة 50 بالمئة من أي هاتف آخر، علما أن الطلب المسبق سيطلق الجمعة فيما يبدأ بيع الأجهزة الجديدة في منافذ التوزيع يوم 23 أكتوبر، مع تأخير “ميني” و”ماكس” لنحو أسبوعين.

ويأتي “آيفون 12” الجديد بخمسة ألوان، الأخضر والأحمر والأزرق والأبيض والأسود، مع شاشة 6.1 بوصات من نوع “أوليد” أنحف من السابق، وبحواف أصغر وإضاءة أعلى.

والطرازات الجديدة والمتطورة تحت لقب “Pro” تأتي بأربعة ألوان: فضي، رمادي، ذهبي وأزرق.

ويأتي “آيفون 12 برو ماكس” بشاشة حجمها 6.7 بوصات، وهي الأكبر على الإطلاق لهذا النوع من الهواتف منذ إصدارها، فيما يصدر “آيفون 12 برو” بشاشة حجمها 6.1 بوصات، و”آيفون 12 ميني” بشاشة 5.4 بوصات.

‎وقال مسؤولو آبل إن اليوم هو بداية حقبة جديدة لأجهزة آيفون، من حيث توافقها مع شبكات الجيل الخامس، والسرعة “الخارقة”، إضافة إلى الخصوصية والأمان.

وكشفت الشركة أنها أجرت اختبارات 5G مع 100 شركة في 30 منطقة حول العالم.

وتأتي موديلات iPhone 12 بتصميم جديد وتتميز بشاشة Super Retina XDR فسيحة تغطي الواجهة بالكامل لتجربة مشاهدة غامرة أكثر سطوعًا، وواجهة Ceramic Shield الجديدة التي تقدم أكبر قفزة نوعية للمتانة في آيفون على الإطلاق.

كما زوّدت بشريحة A14 Bionic من تصميم أبل التي تعد أسرع شريحة في هاتف ذكي، ونظام كاميرا مزدوجة متطور يقدم ميزات تصوير حاسوبي جديدة وأعلى جودة للفيديو في هاتف ذكي.

وتقدم موديلات “آيفون 12” أيضًا MagSafe الذي يمنح قدرة شحن لاسلكي عالية ومنظومة جديدة كلياً من الاكسسوارات تُثبت بكل سهولة في آيفون.

وزود الهاتف الذكي الجديد بشاشة زجاجية جديدة تستطيع تحمل الصدمات عند السقوط بما يعادل 4 مرات قدرة الشاشات السابقة على التحمل.

وقالت الشركة إن التكنولوجيا الجديدة في الشاشات تمثل “أكبر قفزة في إمكانية الاعتماد على الهاتف”، مقارنة مع أي هاتف آيفون آخر قدمته الشركة.

كما تشمل المواصفات، مقاومة الماء والغبار، وفق معيار IP68، وحماية بطبقة من “الدرع السيراميكي”، إضافة إلى تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية.

وتمتاز الشاشة بدعم تقنية HDR 10، وبسطوع قدره 1200 شمعة، وبتقنية الصورة Dolby Vision، وتقنية HLG.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى