تكنولوجيا

سامسونج تتحدى هواوي بأحد أرخص هواتف 5G

تستعد شركة سامسونج لإطلاق هاتف متطور قادر على العمل مع شبكات 5G، وبسعر ينافس هواتف هواوي التي تعمل مع هذا النوع من الشبكات.

ويحمل هذا الهاتف اسم Galaxy A42 5G، وسيحصل على شاشة عالية الدقة AMOLЕD بمقاس 6.6 بوصة، فيها فتحة Infinity-U للكاميرا الأمامية.

أما المعالج فيه فسيكون ثماني النوى من نوع Snаpdragon 750G، وذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت، والبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع.

وبالنظر للتسريبات التي انتشرت لتصميم هذا الهاتف نلاحظ أنه سيأتي بكاميرا أساسية رباعية العدسة، وضعت عدساتها في إطار مربع الشكل على الواجهة الخلفية، أما الكاميرا الأمامية فستكون في منتصف الشاشة من الأعلى.

وستكون دقة العدسة الأساسية في كاميرا الهاتف 48 ميغابيكسل، ودقة العدسة المسؤولة عن تحديد عمق الصورة 5 ميغابيكسل، والعدسة المسؤولة عن التقاط الصور العريضة بدقة 8 ميغابيكسل، كما أن الكاميرا الامامية ستعمل مع خاصية التعرف على الوجوه.

وسيزود الهاتف بمنفذين لبطاقات الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ UCB-C، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، أما سعره فسيكون 369 يورو (167 ريال عماني).

وسيقدم Samsung Galaxy A42 5G ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 128 جيجابايت، وستيوفر بثلاثة ألوان، هي: الرمادي، والأسود، والأبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى